أرجعوا السلطة للشعب قبل فوات الأوان!


2012_generaltoufikkkkkkkkkkkkk_182979252[1]

أعتقد أن الخطر فيما يجري في الجزائر الآن هو ان يخرج صراع بوتفليقة وقيادة الاركان مع جهاز الاستعلامات الى العلن,لقد أوقع الرئيس فتنتين داخل مسؤسسة الجيش, الاولى سنة 2004 حين ابرم اتفاقا مع التوفيق ضد الاركان لاقصاء بن فليس , واليوم يبرم اتفاقا مع الاركان ضد التوفيق لاقصاء بن فليس كذلك,على المؤسسة الأكثر انضباطا في الجزائر أن لا تترك جماعة التوريث وزمر المال الفاسد توقع الانقسام في المؤسسة,على المؤسسة ان تقف مع الشعب في مواجهة التوريث من جهة,ومواجهة مرشح المخابرات من جهة اخرى,ونتمنى ان لا تكون هناك نية تصفية حسابات سابقة بين قيادة الأركان وقيادة الاستعلامات.
على الجنرالين ان يحترما الارادة الشعبية ويساعدا في الانتقال الى مرحلة اصلاحات حقيقية,لا نريد افة ولا راندو,لابوتفليقة ولا بن فليس….دعوا الشعب يختار الرئيس.

إنها فتنة قد تتحول الى صدام عنيف غير محمود العواقب,فتنة سببها الصراع على السلطة والتحكم في تقسيم الريع,وأي كانت النتيجة, فلنتوقع البقارة الميليارديرات ان يتغلبوا على الجنرالات…مرحبا بالجمهورية الثانية جمهورية مال الفساد.
إننا نريد جنرال رشيد عمار جديد في الجزائر يحفظ الجيش في الثكنات,ونريد مثيل غنوشي ومرزوقي واتحادات طلبة و عمال وكل القوى السياسية والنخب ان تجتمع وتؤسس لمرحلة انتقالية على الطريقة ااتونسية…ان لم نفعل فلنتوقع سيطرة المال الفاسد ,مدني أو عسكري على السواء.
ولمن يريد أن يعرف إتجاهات وولاءات صحافة الشيتة واحزاب الشيتة فليقرأ عناوين اليوم….عناوين واصوات تابعة للمخابرات تهاجم الكاميكاز الدرابكي, أما أتباع البقارة والتهريج فهم يتغامزون, قتلتهم الفرحة لانهم مرغوا التوفيق ورجاله… أو هكذا يعتقدون.
والشعب يضحك أو يدهش, ويتوقع هجوم معاكس لمعسكر التوفيق قد يقتل اي امكانية لعهدة رابعة…ويعيد المقابلة بين زمر الغمس الى التعادل, والجلوس الى طاولة التوافق عوض التعارك.

أحسن بوشة

أضف تعليق

المدونة على ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑