صراع زمر اللحس والغمس في الجزائر!


Untitledvv
أحسن بوشة

أولا يجب الإشارة إلى أن تصريح الجنرال بن حديد هو هجوم على السعيد بوتفليقة وعلى عمار سعداني وعصبة البقارة والمطبلين للعهدة الرابعة,وهو تصريح يكشف المستور….فالرئيس محجور عليه والدياراس تملك ادلة الفساد,والقايد صالح يسبح ضد التيار.
~~~~~~~~~~~~
ثانيا إن رسالة بوتفليقة بعد حادث الطائرة موجهة إلى التوفيق وأحباب التوفيق خاصة من العسكريين المتقاعدين, وليس إلى عمار سعداني..هي رسالة السعيد وزمرته موجهة الى التوفيق وعصبته ,رسالة البقارة الى الخفافيش.
سعداني مجرد أمين عام مزور لحزب مزور نصب بالقوة وبعدالة مزورة,فهو لا يحتاج رسالة تهديد,إنما أحباب التوفيق من أمثال حدة وبلعياط هم من يحاولون إيهامنا بذلك.
~~~~~~~~~~~~
ثالثا إن معسكر الرئيس يكون قد أرعبهم الجنرالات والعقداء المتقاعدون والذين يدافعون بشراسة عن التوفيق ضد حلف القايد صالح وال بوتفليقة.ماصرح به الجنرال بن حديد يعبر بووضوح عما يشعر به أعداء بوتفليقة,والغريب أن تصريحات سعداني صدمت الكثير بينما تصريحات الجنرال بن حديد وهي الأخطر أبهجت الكثير,وهو مايعني أن سيطرة المخابرات أكبر من سيطرة البقارة حتى الآن!.
~~~~~~~~~~~~
أخيرا بقي أهم شيء يقرر مستقبل البلاد القريب وهو مدى التوافق الذي سيحصل بين جماعة قيادة الأركان وجماعة بن عكنون في إختيار خليفة الرئيس,أما جماعة المرادية فستكون هي الخاسر الأكبر في حالة انسحاب بوتفليقة الشبه أكيدة بسبب المرض.
وإد اما ترشح بوتفليقة رغم مرضه, فهذا يعني تمديد فترة الصراع الى ما بعد وفاته…وعلى أية حال ففرنسا وأمريكا يحتاجان الى توافق على من يخدمهما معا أفضل في الجزائر.
ربما ستحسم الأسابيع القادمة الصراع ويتصاعد الدخان الأبيض من مضارب المعسكر المنتصر ,وتستمر العلبة السوداء في إدارة الريع.

تصريح الجنرال بن حديد 1913401_10201513367858245_835156741_o

Untitledbb

أضف تعليق

المدونة على ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑