الصراع على الرئاسيات والتأسيس لجمهورية البقارة!


Untitledvft

الصراع على الرئاسيات والتأسيس لجمهورية البقارة!

لقد أصبح من الواضح أن الزمر المتصارعة على الرئاسيات في الجزائر اصبحت تنظر اليها كمسألة حياة او موت،وهذا ما يهدد بالانزلاق فعلا.

حروب معسكر الرئيس بدات بتزوير الانتخابات البرلمانية، ثم بتغيير الحكومة، وتبعها تصريحات سعداني لقلع انياب جهاز المخابرات، وتهريجات غول وخرجات سلال والاقالات والتوقيفات التي تبعت ذلك….كل ذلك من اجل العهدة الرابعة التي ستحفظ المصالح.

اما حروب التوفيق فقد بدات بمغامرات مكافحة الارهاب لارضاء امريكا تلتها قضية سوناطراك 1 و2 لاضعاف معسكر الرئيس وفي المدة الاخيرة خرجت كل خفافيش الاعلام والاحزاب للدفاع عن الجنرال توفيق ، وختم ذلك الجنرال بن حديد في محاولة يائيسة للدفاع عن التوفيق ولضرب معسكر الرئيس في الصميم ,والتلويح بملفات فساد ضد معسكر الرئيس وقيادة الاركان..وختم بتخويف الجزائريين من ان الرئيس محجور عليه وان اخوه هو الرئيس,وأن إنهيار المخابرات هو انهيار للجيش وللجزائر

الآن،اذا نجح معسكر بوتفليقة والقايد صالح في تفكيك جهاز التوفيق كليا واعادة هيكلته، فسوف نذهب الى عهدة رابعة،وهذا يعني منح مزيد من الوقت لايجاد خليفة لبوتفليقة يسير على خطاه والتأسيس لجمهورية البقارة!.
اما اذا قاوم معسكر التوفيق، ولم يحدث توافق مع المعسكر الآخر ومع الغرب على شخص يرضي الجميع ويحفظ مصالح الجميع، وفرضوا مرشحهم بنفليس فستكون حامية الوطيس ,وإذا نجح بنفليس فهذا يعني بقاء الدولة الأمنية.
على كل حال الأسبوعين القادمين سيكونان حاسمين وسيتضح الصراع اكثر وسينقشع بعض الغبار…

اما بقاء بوتفليقة في الحكم وبقاء جهاز المخابرات ببعض قوته ،فستنشأ عن ذلك حرب بسوس جديدة بين المعسكرين لشهور وسنوات قادمة.
المؤسف ان كل حسابات الزمر المدنية والعسكرية والبقارة والغرب تقصي الشعب والمعارضة, وتعامل الجميع كتبع وكقطيع.

احسن بوشة

رأي واحد حول “الصراع على الرئاسيات والتأسيس لجمهورية البقارة!

اضافة لك

أضف تعليق

المدونة على ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑